مذكرات إنسان

تنسيق ج. ب. م.

ISBN: 9953-405-27-1

شراء عبر الشبكة | محتويات الكتاب | صورة الغلاف

مذكرات إنسان – كشوفات في أسرار الحياة و ألغازها.

هذا الكتاب يقدِّم تفسيراً أولياً لبعض ألغاز الحياة … إن المصادفة لا وجود لها في قانون الحياة … ولا الحظ … ولا حتى الموهبة … فكل ما نلقاه من لذة وسعادة … ومن بؤس وشقاء ! هو نتيجة سبب ومسبِّب ، يستقر في أغوار كل منا…
كل شيء قائم على نظام أدق من أن تتسرب الشعرة اليه وإلا فكيف نفهم أبعاد العبارة المقدسة ” شعور رؤوسكم كلها .” ! محصاة ولا تسقط واحدة إلا بإذن أبيكم الذي في السماوات… يحكي لنا الكتاب قصة واقعية عبر مذكرات صاحبه … قصة تستدعي وقفة تأمل في مآسي الحياة وسعاداتها وتقدِّم عِبرة لكل من يبحث عن حقيقة ألم … أو عن سر علاقة بشرية … أو عن سبب سعادة … ولكل من يبحث عن النور في الديجور ، مدركاً في قرارة نفسه أن .سعادة الحياة هي البصيص الذي يومض من مآسيها.

هذا الكتاب يقدِّم لكل قارىء – وبخاصة إلى الأجيال الصاعدة وإلى طلاب المدارس والجامعات – أهمية الرباط العائلي وأهمية الإيمان والثقة بالنفس في حياة الإنسان. كذلك أهمية الصلاة والدعاء والرجاء والأمل والشكر وتقدير النعمة. تلك هي مقوِّمات تفتيح .الوعي في الإنسان الحقيقي الكامن في كل منا.

يتمتّع بطل الكتاب بعواطف إنسانية جيّاشة… تكشف سر المحبة في تفتيح الحكمة الدفينة في كل إنسان.

أهمية الكتاب تكمن في النقد الذاتي وفي الإنفتاح ،على كل جديد ، وتتفعّل في الممارسة والمكاشفة ،لتوصل المرء الى الصواب ، فكراً وقولاً وفعلاً .وبالتالي الى السعادة في السلام الداخلي.

حياة تكاد لا تقرأها إلا في القصص الخيالية … !!! أو تشاهدها في الافلام … أو ربما في الاحلام .لكنها حياة واقعية كما ترويها مذكرات صاحبها… فهل الحياة حلم وعي؟! هل الواقع حلم الحقيقة !أو العكس صحيح؟

شراء عبر الشبكة | محتويات الكتاب | صورة الغلاف